يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيف تحمى جهازك من فيروس Petya




إن لم تتعرف علي فيروس Petya بعد فيجب ان تتفقد هذا المقال الشامل عنه الان كل ما تريد معرفته عن Petya من البداية حتي التامين  ولعل ابرز ما تحدثنا فيه ان بيتا يعتبر فيروس قاتل فهو لا يعيد الملفات عند الدفع مثل WannCry ولكن حتي وان دفعت اموالك لن تسترد ملفاتك ولن يتم فك التشفير ولذا بات الامر أشد خطورة ويجب ان تكون أكثر حرصاً علي حماية نفسك أكثر فأكثر حتي لا تنضم إلي الاف الاشخاص والمنشئات التي تم سحقهم بعد اصابتهم بهذا الفيروس .

 أحمي جهازك من فيروس Petya


ما لا تعرفه ان الجتمع التقني قرر إطلاق أسم جديد علي الفيروس يبدو ان الاسم الأول لم يكن يليق بشراسته وبعد تحليله المعروف باسم Golden Eye أو Petya/GoldenEye يُهاجم الكمبيوتر عن طريق خدمة Windows Server Message Block (SMB) Service و التي تستخدم لنقل الملفات و الطبع عن طريق إتصال الانترنت المحلى. و هذا ما صرح به David Sykes احد خبراء الحماية في شركة Sophos.

ورغم جهود شركة Microsoft لحل مشكله غرة  MS17-010 في مارس إلا أن wannacry و petya , Golden Eye ساري عملهم وتقدهم دون قدرة علي المواجه الكافية من فريق حماية مايكروسوفت , ولكن نشر حل مبدئي لسد الثغرة أو بمعني اصح ترقيع الثغرة التي يستطع منها الفيروس الولوج إليك وهي عن طريق تحديث جديد من الشركة وإليك بعد أصدارات التحديث التي ستقوم بتفعيله يدوياً .

هذه هي طرق التامين المبدئية المنتشره حالياً وبالطبع تلك التحديقات تم أضافتها للكثير من برامج الحماية من الفيروسات ولكن يجب أن يكون برنامجك محدث لتفعيلها أو تفعلها انت يدوياً كما ذكر بالأعلي , وفي جميع الحالات نصيحه بالعربي تقانة لكم أن تقوموا بأخذ نسخة أحتياطية سحابية من ملفاتكم الهامة فالأمور الان مقلقة ولا يوجد شئ آمن علي الساحة لمستخدمي مايكروسوفت وآنظمه الويندوز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة بالعربي تقانة

تصميم : أبوهلال بدر