يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أهم أوامر الـ Run Commands لمستخدمي ويندوز

أهم أوامر الـ Run Commands لمستخدمي ويندوز


إن شهره نظام التشغيل الاكثر تداولاً حول العالم Windows لم تاتي من الفراغ ولكن ذلك بسبب الكثير من المميزات والخواص الرهيبة التي تملئ هذا النظام , التي تجعله الاختيار الاول دون تردد لمستخدمي الحاسوب العادين , لما فيه من اوامر سهله يمكن لأي مستخدم عادي تطبيقها , وبالرغم انه لا يستخدم الكثير منا صندوق الاوامر مع النظام Run Commands والذي اعد خصيصاً ليجعل عمليه التواصل ما بين المستخدم والجهاز اسهل , وذلك عن طريق اوامر برمجيه بسيطه جداً ولكن تقوم بعامليات رائعة تسهل علينا الكثير من الضغطات علي لوحه الحاسوب والتعامل مع الويندوز.

تعرف علي جميع أوامر Run Commands

وكما ذكر وتحدثنا في بالعربي تقانة ان الهدف من تلك الاوامر هو مساعده المستخدم العادي علي قضاء اكبر عدد من المهام دون الحاجة إلي اتخاذ الكثير من الخطوات , وفي نفس الوقت دون الحاجة إلي كتابة كود برمجي في الكونسول Console لغير المحترفين ومن تلك الاوامر البرمجيه :

1- الأمر  ( \ )

هذا الامر يغنيك عن خطوتين فعند الحاجة للدخول علي بارتيشن الـ C , لن تحتاج من الان الدخول إلي My Computer ثم C , بل كل ما عليك هو كتابة هذه العلامة \ في صندوق المهام.

2- الأمر ( . )

هذا الامر بكل سهولة ينقلك إلي مجلد User home والذي يحتوي علي الكثير من الملفات والمجلدات الاخري مثل التحميلات , الصور , الفيديوهات ولربما ذاكرة الالعاب وبعد البرامج مثل برنامج Camtasia Studio والذي عادتاً ما يحتفظ بملفاته في مجلد خاص في هذا القسم.

3- الأمر  ( .. )

هذه المرة نقتطين وليست نقطه واحده , حيث انه يقوم بفتح مجلد الـ User نفسه داخل بارتيشن الـ Cن فإذا قمت بتشغيل هذا الأمر يمكنك الإختيار بين مجلد الأدمن Admin ومجلد Public.

4- الأمر Calc

بالطبع من مجرد اسمه يقوم بتشغيل الآله الحاسبة الخاصة بجهازك والتي يختلف شكلها ونوعها من إصدار ويندوز لاخر , اما عن مكانها في الاصل فهي تقع داخل مجلد Accessories داخل قائمة البدء فبدلاً من البحص عنها يمكنك فقط إدخال هذا الأمر وفتحها بسرعة.

5- الأمر netplwiz

إذا أردت فتح الإعدادات المتقدمة لحساب المستخدم User Account فقط قم بإدخال الأمر netplwiz في صندوق الأوامر لتوفر عليك الوقت، أو يمكنك إتباع الطريقة التقليدية من خلال الدخول في لوحة التحكم Control Panel.

مواضيع مقترحه :


هذا الأمر خاص بفتح مدير العمليات Task Manager، وجميعنا يعلم أهمية هذه الأداة في أغلب الأوقات خاصة في إنهاء وإغلاق البرامج والعمليات المتوقفة.

7- الأمر notepad

تلك تعتبر افضل طريقة للفتح Notepad , والذي ياخذ منك في العادة العديد من الخطوات للوصول إلي دفتر الملاحظات الخاص بالويندوز.

8- الأمر sticky note

طريقة فتح  Sticky Note علي الويندوز أو الملحوظات الملصقة، وبالنسبة إلى المستخدمين الذين يعتمدون على الكمبيوتر إعتماداً اساسياً في عملهم سيفيدهم جداً هذا الأمر لاستخدامهم هذه الملحوظات وهذا لسرعتها ولصقها على سطح المكتب.

9- الأمر write

هذا الأمر يقوم بفتح الـ Wordpad بدلاً عنك فقط من خلال إدخال هذا الأمر وإضغط Enter.

10- الأمر Control

يعتبر فتح لوحة التحكم Control Panel في ويندوز 10 مُعقد وصعب بعض الشئ ولكن يمكنك فتحه بكل سهولة فقط من خلال إدخال الأمر الخاص به في صندوق الأوامر وهو الأمر Control.

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة بالعربي تقانة

تصميم : أبوهلال بدر