يتم التشغيل بواسطة Blogger.

قوقل بكسل 2 | 16 ميزة رائعة وخرافية في الهاتف ! 😍

16 ميزة رائعة وخرافية في قوقل بيكسل - بالعربي تقانة

آنضم لنا علي ساحة الصراع التقني الان العملاق قوقل بكسل 2 وصديقة بكسل 2 XL صاحب المميزات الاقوي التي تؤهلة لينافس أفضل هواتف الآندرويد بجدارة ويكون هو اقوي منافس لهواتف آيفون , والان سنقوم بطرح 16 ميزة خرافية تظهر روعه مواصفات Google Pixel 2 كما رأتها أعين فريق بالعربي تقانة.

مميزات جوال قوقل بكسل 2

تلك الميزات لربما لا تكون هي الاروع بالنسبه لك ولكنها كانت كافية ووافيه للكثير علي الصعيد التقني خصوصاً من المستخدمي ومقدمي المراجعات علي مواقع التواصل الإجتماعي , وسنقوم الان بطرح 16 ميزة في هاتف قوقل بكسل تمزيه عن الهواتف الاخري , مع الشرح والتعريف عن كل ميزة ولما تم أختيارها نتمني لكم قرائه ممتعه.

اولأً : ثلاث مميزات ولا أروع في كاميرا موبايل Google Pixel 2

مميزات جوال قوقل بكسل 2 - بالعربي تقانة

تأتي كاميرا بيكسل 2  بالعديد من المميزات الرائعة والفريده في عالم هواتف الآندرويد ولعل بعض المتابعين اتهم جوجل بسرقة افكار آبل حيث ان هناك العديد من المميزات اخذت بالفعل من هواتف آيفون إلا انه بشكل رسمي لم يطرح اي مسائل قانونية ما بين جوجل وآبل وإليكم اهم 3 مميزات في كاميرا جوجل بيكسل 2.

1- كاميرا إحترافية بخاصية العزل

ميزة العزل في كاميرا جوجل بيكسل 2 - بالعربي تقانة

تاتي الكامير بخاصية العزل التلقائي للخلفية والتركيز علي الشئ او الشخص الذي يجب التركيز عليه وهي تساوي تماماً خاصية الـ Auto focus في الكاميرات الإحترافية , وتعمل هذه الخاصية بالإتماد علي إزدواج الكاميرا حيث تعمل الكاميرتين معاً , فيعمل البيكسل الإيمن علي التقاط الجانب الآيمن فقط للصورة والايسر للجانب الاخر فتجتمع الصورتين معاً بدقة عالية جداً تظهر الـ Object المراد تصويرة.

2- مثبت بصري ومثبت إلكتروني بكاميرا قوقل بكسل 2

المثبت البصري بكاميرا google pixel 2 - بالعربي تقانة

من اروع ما ظهر في صورة ملتقطه بكاميرا بيكسيل 2 ان تلك الصور لا تعرف الإهتزازات او النغوشه كما يقال علي الإطلاق حيث ان الثبات في غاية الروعة ويمكنك إلتقاط الصور واليديوهات اثناء الجري كمال او تواجدك في حفله ما دون الحاجة إلي التركيز وتثبيت يدك التثبيت الكامل , ولكن بالطبع هذا لا يعني انك تحاول إلتقاط صورة اثناء اهتزاز الهاتف بطريقة غير مستقرة وتقول انها لا تعمل ... لا تحكم علي الامور هكذا يا صديقي ! 

3- الكاميرا الأمامية ايضاً عازلة 

مميزات الكاميرا الامامية بقوقل بيكسل 2 - بالعربي تقانة

الثبات والعزل التلقائي بالكاميرا لم يقتصر علي الكاميرا الخلفية للهاتف فقط بل ايضاً كاميرا السيلفي الامامية مدعم بتلك الميزة الرائعة والتي ستساعدك كثيراً في توثيق مناسباتك وذكرياتك بجوده أروع دون الحاجة غلي اضافة تأثيرات او تعديلات لجعل الصور أوضح.

ثانياً : تخزين غير محدود في Google Photos

تفعيل ميزة التخزين الغير محدود بهاتف قوقل بيكسل 2 - بالعربي تقانة

تعمل جوجل ليل نهار علي تجميع العالم كله عندها لتكون هي الملجئ الأول والاخير لحياتنا الإفتراضية , ولذلك تعطيك جوجل عرض ساري حتي 2020 للرفع صورك كلها بجوده عالية دون تقليل الجوده علي الإطلاق , وبعد 2020  سيتم تخفيض وده الصورة من جديد كما كان يحدث في السابق ولعل من هنا حتي سنة انتهاء العرض تقوم جوجل بعمل تحديثات اخري ... او لربما تغلق جوجل للصور حتي !

ثالثاً : إزالة منفذ السماعات

إزالة منفذ السماعات بجوجل بكسل 2 - بالعربي تقانة

ان عدنا بالزمن قليلا حتي عام 2016 ستنتذكر كيف استنقرت جوجل تلك الخطوه الجرئية التي اتخذتها آبل بإزالة منفذ السماعات , ولكن هيهات هيهات ها هي تعود جوجل من جديد لتقلد آبل وتقوم هي الاخري بإزالة نفس المنفذ وإستبدالها بـإكسسوارة تحمل منفذ الشاحن والسماعات بـ 170 ريال، وكذلك سماعات لاسلكية تسمى بكسل بودز تدعم مساعد قوقل والترجمة الفورية. 

رابعاً : قوقل بيسكل 2 ياتي بـسماعات أمامية مزدوجة

السماعات المزدوجة ب Google Pixel 2 - بالعربي تقانة

بكسل 2 لديه حواف كبيرة، وصحيح أن بكسل 2 XL لديه حواف صغيرة، إلا أنها ليست بصغر حواف جالكسي نوت 8، واللوم في ذلك على السماعات الأمامية المزدوجة التي هي ميزة رائعة بالتأكيد حيث أنها ستقدم صوتًا بالغ الوضوح, ولعل هذا هو مجرد تعويض عن إزالة منفذ السماعات بالهاتف.

خامساً : مضاد للمياه

جوجل بيكسل 2 مضاد للمياه - بالعربي تقانة

يأتي بكسل 2/XL علي مقاومة الغبار والماء , وذلك بدعم معيار IP67 ويمكن لهاتف بكسل 2 البقاء تحت الماء لمده تقارب الثلاثين 30 دقيقة بحد اقصي متر.

سادساً : يدعم الشحن السريع

دعم الشحن السريع في جوجل بكسل - بالعربي تقانة

بكسل 2/XL يدعمان الشحن السريع، حيث يمكنك الحصول على 7 ساعات لعمر بطارية بشحنها لمدة 15 دقيقة، كما أن الشاحن يأتي بعلبة الجهاز بدون رسوم إضافية، إلا أنه لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي.

سابعاً : بكسل لانشر بثوب جديد

الشكل الجديد لنظام تغيل بيكسل لانشر pixel launcher - بالعربي تقانة

حصل بكسل لانشر ببكسل 2/XL على شكل جديد، حيث أن شريط بحث قوقل الآن يقبع بالجزء السُّفلي بالشاشة، لذا أصبح من السهل الوصول إليه بأصابعك، كما أن هنالك أداة جديدة لعرض المواعيد بالتقويم وكذلك المناخ, ويمكنك التعرف علي المزيد من خلال مراجعة هاتف جوجل بيكسل 2

ثامناً : طريقة جديدة لتفعيل مساعد جوجل بكسل

طريقة تشغيل مساعد جوجل في جوجل بيكسل - بالعربي تقانة

يمكنك ضغط أطراف بكسل 2/XL لتفعيل مساعد قوقل أو التقاط سيلفي، وهذه المزايا قدمتها HTC بالرائد U11 بالفعل، إلا ان ذلك ليس بالمستغرب نظرًا لتوظيف قوقل 2,000 مهندس من HTC لديها مؤخرًا.

تاسعاً : معالج سناب دراقون 835

كل ما تود معرفته عن معالج سناب دراجون - بالعربي تقانة

تمامًا مثل أي هاتف أندرويد رائد، فقد حصل بكسل 2/XL على سناب دراقون 835، وصحيح أنه معالج قوي إلا أنه أقل قوة من آبل A11، وإلى جانب ذلك فالجهازين لديهما ذاكرة عشوائية 4 قيقابايت.


فلنأخذ إستراحة 

أما الان فقد جاء دورك لتشاركنا انت أكثير ميزة اعجبتك في مميزات Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL , ولا تنسي إكمال المقال للتعرف علي المزيد من مميزات الهاتف من هنا ↓

سعر ومواصفات Google Pixel 2 )

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة بالعربي تقانة

تصميم : أبوهلال بدر