انتشر مؤخراً في الوسط التقني ان الشبكة الإجتماعية الاشهر والانجح فيسبوك تعمل علي إنتاجبرامج فيديو حصرية خاصة بها , ومن المتوقع ان هذا المشروع الذي أستثمرت فيه فيسبوك مؤخراً سيكون متاح لجميع المستخدمين في منتصف اغسطس المقبل.
وكما سرب ان المحتوي الجديد المنتج من قبل فيسبوك سينقسم إلي نوعين الاول هو محتوي قصير علي غرار الـ Spotlight Shows والثاني كالبرامج الطويلة التي نعرفها , ذو ميزانية كبيرة شأنها شأن البرامج التلفيزيونية , ولم يعلن بعض عن موعد إطلاق النوع الثاني من المحتوي او حتي طبيعه برامجه.
ولان فيس بوك هدفها لا يقتصر علي إثراء المحتوي بل الهدف الاساسي هو منافسه اليوتيوب فسيتم نشر الفيديوهات في قسم خاص بها ليس في الاخبار والحائط كباقي الصفحات ولكن المنافسة يبدو انها مقتصرة علي يوتيوب فقط كشبكه اجتماعيه مماثله ولا يوجد اي نيه مبيته للتنافس مع شركات المحتوي المرئي مثل Netflix و box وشوتايم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق