فيسبوك لا يسعي فقط ان يكون الموقع الاول للتواصل الإجتماعي , ولقب البكة الإجتماعية الأفضل اخذه وبجداره , أما عن الدردشية وتطبيقات الشات فمسنجر ينافس وبقوه , وفي مجال الفيديوهات فقد بدأ فيسبوك ينافس يوتيوب والان يبدوا ان فيسبوك يحاول ان يعطي ضربات متتاليه ومتتابعه لجوجل في مجال الإعلانات حيث ان إحصائيات فيسبوك للمعلنين بشكل عام واصحاب الصفحات بشكل خاص باتت افضل من إحصائيات جوجل ادوردز وخلافه من تطبيقات وإضافات الإحصائيات الرسمية من جوجل.
الميزات الجديدة في إعلانات فيسبوك
ساستعرض لكم أفضل الميزات الجديدة التي أضفتها منصة فيس بوك لإحصائيات المعلنين والصفحات داخلياً , والتي شأنها تزودنا بأعلي الإحصائيات الصحيحة وذات الشفافية القوية لتتمكن حقاً من معرفه دورة الإعلان منذ طرحه علي المنصة مروراً بالمشاهدات ووصولنا لسلوك الزائر بعد دخوله علي الإعلان.
إحصائيات تفاعلات الصفحات Page interactions analytics
شأنها شأن إحصائيات يوتيوب التي تبين عدد المشتركين وعدد الذين قاموا بإلغاء إشتراكهم فهي أيضاً ستظهر عدد المتابعين الذين اعجبوا بالصفحة والمتابعين الذين ألغوا إعجابهم خلال فترات زمنية معينة, وبالتالي ستعرف كم شخص رأي إعلانك او منشورك ولم يقم بالضغط عليه وقم مرة قام فيسبوك بإقتراح المحتوي أو المنتج الخاص بك للمستخدمين ونسبه نقرهم او تفاعلهم مع هذا الإقتراح.
إحصائيات Landing page views
هذه الميزة في إحصائيات الإعلان الجديدة من الفيسبوك ربنا تعتبر الأفضل من وجه نظري حيث انها تمكنك من معرفه سلوك الزائر بعد الضغط علي الإعلان هل فقط كام بالزيارة ثم الذهاب مباشراً , ام دخل وقام بالشراء او تنفيذ المهمه المطلوبة , وهل حتي تجول في الصفحة وتوقف علي جزء معين منها كلفت انتباه ام لا.
ميزة الإحصائيات الجديدة pre-impression activity breakdown
لا أري ان تلك الميزة رائعة فهي فقط تتيح لك معرفه إذا كان الزائر جاء إلي موقعك من قبل ام انها اول مرة وهل هو عرف الموقع عن طريق الإعلان ام مجرد باحث عن الموقع فوجد الإعلان في وجهه ولكنه كان يعرفه من قبل ولكن ما لفت انتباهي فعلياً ان تلك البرمجيه الجديدة ستحدد ان كان الزائر مجرد متفرج ام مشتري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق